لجنة التحسين رقم (4) تتابع مؤشرات الجودة وتدعم تطوير الخدمات الصحية بمركز طبي الخليج المصري وعيادة أبو حشيش.
الصحفي توفيق كرم رئيس تحرير موقع المشهد الإخباري مسؤول ملف وزارة الصحة والسكان بموقع المشهد الإخباري

لجنة التحسين رقم (4) تتفقد مركز طبي الخليج المصري وعيادة أبو حشيش لدعم جودة الخدمات الصحية

في إطار جهود وزارة الصحة والسكان للارتقاء بجودة الخدمات الصحية وتعزيز منظومة التحسين المستمر داخل المنشآت الطبية، استقبل كل من مركز طبي الخليج المصري وعيادة أبو حشيش الطبية، اليوم، أعضاء فريق لجنة التحسين رقم (4)، برئاسة السيدة الدكتورة نشوى، مدير عام منطقة السيدة زينب الطبية.

وكان في استقبال اللجنة السيدة الدكتورة شيرين محمود حنفي، مدير عام المنطقة، يرافقها الفريق الإشرافي بالمنطقة، حيث رحبت بأعضاء اللجنة ورافقتهم خلال جولة ميدانية شاملة بمختلف العيادات والأقسام والخدمات الصحية المقدمة داخل المنشأتين.
وتضمنت الزيارة متابعة انتظام سير العمل، ومراجعة الإجراءات الفنية والتنظيمية، والتأكد من تطبيق معايير الجودة وسلامة المرضى، إلى جانب الوقوف على نقاط القوة وفرص التحسين بمختلف التخصصات، بما يدعم تطوير الأداء وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وشهدت الجولة حالة من التعاون والتنسيق المثمر بين أعضاء فريق التحسين والفريق الإشرافي وإدارات المنشآت الصحية، الأمر الذي أسهم في تبادل الخبرات والرؤى المهنية الهادفة إلى رفع كفاءة الأداء وتحقيق أعلى مستويات الجودة في تقديم الرعاية الصحية.
وأشاد أعضاء لجنة التحسين بالجهود المبذولة داخل مركز طبي الخليج المصري وعيادة أبو حشيش الطبية، مثمنين التزام فرق العمل بتطبيق معايير الجودة والتحسين المستمر، وحرصهم على تقديم خدمات صحية متميزة تلبي احتياجات المواطنين.

كما رصدت اللجنة عددًا من فرص التحسين والملاحظات التطويرية، حيث تمت مناقشتها مع الفرق المعنية في إطار من الشفافية والتعاون، مع وضع آليات وخطط تنفيذية لمعالجتها بما يسهم في تعزيز كفاءة الأداء المؤسسي وتحقيق الاستدامة في جودة الخدمات الصحية.

وفي ختام الزيارة، أعربت إدارات وفرق العمل بالمنشأتين عن تقديرها لأعضاء لجنة التحسين على ما قدموه من دعم فني وتوجيهات بناءة، مؤكدين أن مثل هذه الزيارات تمثل ركيزة أساسية لترسيخ ثقافة الجودة والتطوير المستمر، بما ينعكس إيجابًا على مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.









