مروة حسين تفتح الملفات الشائكة لرأس غارب وتؤكد استعادة الحقوق وتوفير فرص العمل لأبناء البحر الأحمر

مروة حسين تفتح الملفات الشائكة لرأس غارب وتؤكد استعادة الحقوق وتوفير فرص العمل لأبناء البحر الأحمر
كتب/ أيمن بحر
شهدت اجتماعات لجنة التنمية المحلية مناقشات موسعة حول عدد من القضايا الحيوية التي تمس مواطني محافظة البحر الأحمر حيث واصلت المهندسة النائبة مروة حسين بريص تحركاتها المكثفة بالتنسيق مع الدكتور وليد البرقي محافظ البحر الأحمر لمتابعة الملفات الأكثر إلحاحًا بمدينة رأس غارب والعمل على إيجاد حلول عملية لها.
وأكدت النائبة خلال المناقشات أن ملف الأراضي التي تم سحبها من بعض المواطنين دون وجه حق حظي باهتمام كبير حيث تمت مناقشة آليات مراجعة هذه الحالات بشكل دقيق مع التأكيد على ضرورة تقدم المتضررين بتظلماتهم عبر الرابط الإلكتروني المخصص بمحافظة البحر الأحمر تمهيدًا لإعادة فحص الملفات واسترداد الحقوق لأصحابها وفقًا للقانون.
كما تناولت المناقشات ملف المزاد الجاري حاليًا بالمحافظة حيث أوضح محافظ البحر الأحمر أن المشروع ذو طبيعة استثمارية وأن العوائد المالية الناتجة عنه ستعود إلى صندوق المحافظة بما يسهم في دعم وتنفيذ مشروعات الإسكان الاجتماعي والخدمات التنموية المختلفة.
وفيما يتعلق بملف الإسكان الاجتماعي تم التأكيد على أن تسليم المرحلة الجديدة من الوحدات السكنية سيتم وفق أعلى درجات الرقابة والشفافية وتحت إشراف الجهات المختصة لضمان وصول الوحدات إلى المستحقين الفعليين وفق الضوابط والمعايير المعتمدة.
كما بحثت اللجنة آليات التنسيق بين المحافظة ووزارة العمل لدعم تشغيل أبناء البحر الأحمر في المشروعات الاستثمارية الجديدة مع منح الأولوية لأبناء المحافظة بما يسهم في توفير فرص عمل حقيقية وتحقيق أكبر استفادة ممكنة من المشروعات التنموية القائمة.
وتعكس هذه التحركات حرص النائبة مروة حسين بريص على متابعة القضايا الجماهيرية بشكل مباشر والعمل على تحقيق مطالب المواطنين وتحويلها إلى خطوات تنفيذية ملموسة على أرض الواقع.


