مشاهير

الاقتصاد الأخضر ودوره في تنميه موارد الدوله

تحدث الدكتور أحمد سمير البلبيسي عن أهمية الاقتصاد الأخضر في تحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة. وأشار إلى أن الاقتصاد الأخضر يساهم في تحقيق توازن بين الاقتصاد والبيئة، من خلال تحويل الاستثمارات نحو القطاعات البيئية والمستدامة.وأوضح الدكتور جابر عبد العاطي أن الاقتصاد الأخضر يسهم في تعزيز موارد الدولة من خلال تحسين كفاءة الاستخدام للموارد الطبيعية وتشجيع الابتكار والاستثمار في الطاقة المتجددة والزراعة العضوية والتكنولوجيا النظيفة كل ذلك بتوجيهات السيد الدكتور رئيس الجامعة معالي الوزير الاستاذ الدكتور إلهامي ترابيس.

وبدوره، أشار الدكتور أحمد اسماعيل ابو سالم إلى أهمية دور التنمية الريفية في تعزيز النمو الاقتصادي وتحسين مستوى معيشة السكان الريفيين، ودعم الزراعة المستدامة واستخدام الموارد الطبيعية بكفاءة.

وأكد أستاذ الدكتور ياسر سعيد على أهمية توجيه الاستثمارات نحو البشر ورأس المال البيئي، وتعزيز الابتكار والبحث العلمي في مجال البيئة والتنمية المستدامة وذلك بحكم طبيعه عمله وابحاثه المختلفة التي لها دور كبير في المجتمع .

في النهاية، شدد الدكتور أحمد سمير البلبيسي وأساتذته على ضرورة تبني الحكومات والشركات والمجتمعات لسياسات واستراتيجيات تعزز الاقتصاد الأخضر وتسهم في تحقيق التنمية المستدامة .

حيث يعتبر الاقتصاد الأخضر مهم جدا في وقتنا الحالي 

حيث انه يساعد في تقدم الدوله 

وكل ذلك بناء على توجيهات 

فخامة الرئيس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى