Uncategorized

الباحث الأثري احمد اشرف بدوي يكتب …..

Egyptology Researcher Ahmed Badawy 

منذ تقريباً 24 قرن مضوا يعني سنة 335 قبل الميلاد… الفيلسوف اليوناني افلاطون كتب محاورتين هما “تيماوس” و “كريتياس” كل محاورة فيهم كانت عبارة عن تخيل افلاطون لمحادثات بين “سقراط” و الفلكي الايطالي “تيماوس” والشاعر “كريتياس” والقائد العسكري “هرموقراطيس”….

 في تلك المحاورات افلاطون كان يعرض افكاره علي لسان تلك الشخصيات … وفي وسط المحاورة التي تناقش مواضيع كثيره جدا سواء المنطق او نشأة الكون والخالق تأتي سيرة قارة اسمها (اطلانتس) وانها كانت جزء مهم جداا من التراث القديم المندثر… وفي خلال قرأتك للمحاورة تبدأ تكتشف انه تم التعرف عليها من خلال احد اجداد افلاطون اسمه (صولون) الذي حكي له عن زيارته لمصر سنة 950 قبل الميلاد … وهناك عرف حكايات غريبة جدا من كهنة سايس (الدلتا حاليا “شمال مصر”) تحدثوا معه عن مدينة متقدمة جدا في البناء والزراعة والتجارة والسلام وثرواتهم المهووولة …. افلاطون تحدث عن اطلانتس وقال إنها اتوجدت من 9600 سنة قبل الميلاد في نفس الوقت الذي اتوجدت فيه اثينا….وان تلك المدينة تقع خلف أعمدة هرقل (مضيق جبل طارق) وانها كانت اكبر من شمال افريقيا (ليبيا) واسيا الصغري مجتمعين معا…

لو عندك فضول تعرف وصفها اكتر….فهي كانت جزيرة كبيرة جوار مجموعات من الجزر.وكان رسمها الهندسي مثل الموجود في الصورة . .مليئة بالقصور والمعابد والرسوم الهندسية الدقيقة جدا وكان اشهرهم معبد بوسيدون (اله البحر) المغطي بالذهب الخالص والتماثيل الهائلة العظيمة والعمارات المدهشة غير الطبيعة الخلابة وجداول المياه وطقسها الرائع …. علي حد وصف الكهنة المصريين فهم قالوا لصولون ان سكان اطلانتس كانوا يعيشون في سلام تام خاليين تماما من اي مشاكل … وقارتهم كانت اشبه بجنة الله في الارض وان الله عندما أراد أن يظهر للانسان جزء من الجنة خلق لهم اطلانتس…. لكن للاسف الطببيعة تغلبت عليهم ..وسكان القارة يبدأ يجري في عروقهم روح العدوان والقتل وطموح السيطرة علي العالم…. فبدأوا يستولوا علي شمال افريقيا وحدود مصر و جنوب اوروبا الي أن وصلوا لليونان…وان جموحهم وظلمهم وصل لدرجة كبييرة جدا جعلت اثينا تتصدي لهم ودخلوا في حروب كبيييرة جدا ضد أنفسهم… كان المكسب فيها لصالح اثينا بعد أن دمرتهم بأسلحة رهيبه وغريبة… نتج عن تلك الاسلحة دمار هائل خفاها في يوم وليلة وبدأت تتفجر الزلازل والبراكين والفيضانات والكوارث الطبيعية والتي دفنت كل شيء تحت الارض منهم مدينة اطلانتس ومقاتلي اثينا…. 

ويقف الكلام هنا لم يعد يحكوا اي شئ عن تلك القارة ولا يذكروا اي معلومات عنها …عندما اكتشف المحاورتين مع محاورة تالتة وترجمتهم …..وصف المدينة وجمالها أدي لخلق روح من التساؤل هل تلك المدينة حقيقية أم انها مجرد وصف اسطوري من افلاطون وتكملة لهيامه بهسهس (مدينته الفاضلة)؟؟؟!! …هل الاحداث التي حدثت في التاريخ جعلت العلماء والباحثين والمؤرخين والملوك والرؤساء يتنقلوا من خانة اسطورة يونانية لطيفة لهوس حقيقي وايمان كامل بحقيقة وجودها !!! …وانها كانت المعلم الاول لكل الحضارات القديمة !!! وكان لها علاقة بمصر والاهرامات ومثلث برمودا وأهراماته ونقوش الجدران المصرية التي ربطوها بتلك القصة !! بالإضافة لنظرية غريبة جدا موثقة من بعض العلماء بأن سكانها أتوا من كوكب الزهرة!! والاكتشافات الحديثة التي دلت فعلا انه كان يوجد حياة علي كوكب الزهرة منذ ألااف السنين!!! ونظرية سكانها الذين استطاعوا ان ينجون من الكوارث والعقاب التي حلت عليهم!!!!؟ 

هو موضوع يطول

 ومين العلماء اللي افنوا حياتهم كاملة في البحث عن اطلانتس وهوس هتلر واسطورة هروبه لها بعد الحرب العالمية!!!

والحضارات اللي ارتبطت بيها !!! والنظريات الغريبة المؤمنة بأنها اندفنت مع سكانها في مكان محفوظ لسة عايشين فيه وبيمارسوا حياتهم الطبيعية عادي جدا!!!

الموضوع عبارة عن نظريات قرأت عنها ربما تكون صحيحة وربما تكون خاطئة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى