أخبار العالماخبار اليوم

اندفاع الخطوط التركيه لتوقيف طائرات بوينغ 737 ماكس حادث مرعب….

اندفاع الخطوط التركيه لتوقيف طائرات بوينغ 737 ماكس حادث مرعب….

المتحدث بأسم الخطوط الجويه لتركيا في منصه اكس للتواصل الاجتماعي  “يحيي اوستن ” قد قال ان الشركه قد سحبت جميع الطائرات الخمسه من نوع بوينغ ٧٣٧ ماكس ٩ من العمل من اجل الفحص .

و قد اضاف ايضا ان الطائرات سوف تبقي في اول مطار تهبط به و تحدث الوزير الخاص بالنقل الأمريكي بيت بوتجيج في موقع اكس عن حادث كبير و اشار الي انه علي تواصل مع اداره الطيران الفيدراليه .

و قد امر اداره الطيران بأن يتم إخضاع ١٧١ طياره لعمليات الفحص الان بطريقه فوريه و قام بمنعها من التحليق ختي ينتهو من ذلك و في النقابل قد قالت شركه الطيران فلاي دبي في يوم الاحد ان الطائرات الثلاثه من نوع بوينغ ٧٣٧ ماكس ٩ في اسطولها و لم تتأثر بقرار الاداره للطيران القادم من الاتحاديه الامريكيه .

و كان يوم طياره من نوع بوينغ يوم الجمعه للهبوط اضطراريا بعد ان تم انفجار جزء من هيكل الطائره في الجو بشكل مفاجئ و قد عانت شركه بوينغ من الكثير من المشاكل في انتاج طائرات ماكس في السنوات الماضيه الاخيره و قد حثت شركه التصنيع الخاصه بالطيران في ٢٨ ديسمبر شركات الطيران علي الكشف علي  جميع الطائرات  للبحث عن اي جزء معطل او مسمار تم فكه فينظلم التحكم او اي امر غير طبيعي.

و قد قدمت شركه بوينغ بيان علي موقع الكتروني و قالت الشركه ان السلامه هي اولويتها الكبيره و انها تتأسف بشده للتأثير الذي سببه هذا الحدث علي العملاء و الركاب و انه سوف يتم اجراء تفتيش لجميع الطائرات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى