Uncategorizedأخبار العالماخبار اليوم

زياده عدد الاصابات بڨيروس كورونا و دخول المستشفيات في امريكا المتحور الجديد…

زياده عدد الاصابات بڨيروس كورونا و دخول المستشفيات في امريكا المتحور الجديد…

قامت منظمه الصحه العالميه بتصنيفه علي أنه سيكون محور اهتمام بسبب سرعته الهائله و انه متحور چي ان الذي سيقوم بضرب العالم و بالخصوص اوروبا و الولايات المتحده الامريكيه بوتيره يسود فيها مشاهد من الضباب و في احدث التطورات المراكز الامريكيه لمكافحه الامراض و الوقايه منها قد قالت ان چي إن المحور من ڨيروس كورونا الذي تسبب مرض كوڨيد ١٩ يقوم بتمثيل حوالي ٦٢٪ من الاصابه بالمرض في الولايات المتحده الامريكيه .

و قد اصافت المراكز ان هذا المتحور يعتبر هو الاكثر انتشار الان في الولايات المتحده و اوروبا و العالم و انه ترتفع معدلات الاصابه به بسرعه و بطريقه حاده في قاره اسيا .

و قد صرحت المراكز انه الان في الوقت الراهن لا يوجد اي دليل يوضح ان هذا المتحور يسبب اعراضا خطيره و قد اصاف ان من المرجح ان تعزز اللقاحات الان الحمايه ضد هذا المتحور .

و قد قامت المراكز باعلان ان حالات الدخول في المستشفيات بسبب الاصابه بالمتحور كوفيد ١٩ زادت بنسبه ٢٠ ٪ في امر اسبوع في سنه ٢٠٢٣ .

و في شهر ديسمبر قامت منظمه الصحه بتصنيف چي إن علي انه متحور يجب الاهتمام به و وضحت ان الادله الظاهره الان تبين ان مخاطر هذا المتحور منخفضه علي الصحه العامه .

و اعراضه تتحور بين السعال و التهاب الحلق و الصداع و الام العضل و يمتاز هذا المتحور بأنه  يستطيع اجتياز الجهاز المناعي للانسان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى