Uncategorizedأخبار العالماخبار اليوم

يعبر الجراد الحدود و يدخل علي محافظه البحر الاحمر في مصر براً و بحراً….

يعبر الجراد الحدود و يدخل علي محافظه البحر الاحمر في مصر براً و بحراً….

جاءت اسراب الجراد بشكل كبير في هذا العام بسبب ان دوله السودان لم تقم بمواجهته بسبب الأحداث التي تجري هناك في السودان و هذا قد تسبب في وصول اعداد كبيره اكثر من الاعوام الماضيه .

و تواجه مناطق جنوب البحر الاحمر اعداد كبيره من أسراب الجراد الصحراوي الاصفر التي قامت بعبور في الحدود المصريه و هي تكون قادمه من دوله السودان و قامت الفرق المختصه بمكافحه هذه الاسراب بالتواصل و بحسب ما تم نقله فإن هذه الاسراب الخاصه بالجراد قد تزايدت بشكل كبير جدا بعد ان تم القضاء علي الاسراب الاولي و تم التأكيد انها علي مشارف مدينه مرسي علم و تحديدا في مناطق وادي الجمال جنوب المدينه و حماصه و هي قادمه من جهه البر و البحر .

و قام رئيس مدينه حلايب عابدين سعيد وصول شخص من منظمه الاغذية و الزراعه الامميه و هي منظمه الفاو لمكافحه هذه الاسراب بواسطه مهندسين و افراد مكافحه الجراد الخاصه بوزاره الزراعه و انها قامت بمحاصره اسراب مختلفه و حاليا يتم إجراء عمليه مكافحه لهذه الاسراب .

و تم اللفت الي انه حاليا يجري مواجهه هذه الاسراب بكل وسائل الحمايه و المكافحه و تم تشكيل لحان للمتابعه و ان اداره مكافحه الجراد في مدينه شلاتين و حلايب قامت برصد دخول اعداد كبيره ايضا الجراد الاصفر و ان يوجد خطر علي الاراضي الزراعيه و المحاصيل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى