مشاهير

دار صيد الخاطر للنشر والتوزيع….برئاسة الأستاذ أحمد فؤاد..تنظم ملتقي العيله…

كتب./عصام بطاح

فى إطار جهود دار صيد الخاطر للنشر والتوزيع لنشر الثقافة بين مجتمع الأدباء فى مصر والوطن العربى، فقد تم الاتفاق على تنظيم ملتقى دورى يجمع كل أسرة الدار التى تضم أكثر من ٢٥٠ كاتب وثقوا بها لتكون الناشر الوحيد لكتبهم، ملتقى قد سمته الدار باسم “ملتقى العيلة” والذى يهدف إلى توطيد العلاقة بين أسرة كتاب الدار فى مختلف محافظات مصر، كما هو الحال على منصات السوشيال ميديا الخاصة بالدار كصفحة الفيسبوك وغيرها، والتى يبدو من تفاعل الكتاب عليها أمارات المحبة والود بين الكتاب القدامى والجدد، والذى يظهر بشدة فى تعليقات الترحيب برغم عدم وجود سابق معرفة بينهم.

هذا وقد أعرب أ/ أحمد فؤاد _مؤسس ومدير عام دار صيد الخاطر للنشر والتوزيع_ عن سعادته بمظاهر المحبة والود بين أسرة كتاب الدار، وقد أجاب عند سؤاله بما هدفه من إنشاء الدار؟ بالآتى: “هدفنا هو الأخذ بكل الأسباب قدر الوسع والطاقة لتشعر بالراحة والمحبة فى التعامل، فعملية النشر قد تتم مع أى دار نشر أخرى ولكن الراحة والثقة فى التعامل معنا هما من العوامل الأساسية لاستدامة رحلة نشر مؤلفاتك من خلالنا”.

وقد أضاف “الحكاية مش مجرد دار نشر ومؤلفين، ولا مجرد سطور جوه كتب، دى تجارب وخبرات بنجمعها على مدار سنين حياتنا وبننقلها لبعض فى حكايات مسطورة فى كتب عشان ننور لبعض الطريق”.

هذا ومن المقرر أن تتم فعاليات الملتقى الجارى التجهيز له خلال الشهر القادم فى حديقة أم كلثوم بالزمالك، والتى تتناسب بطبيعة حدائقها الخضراء وجوها الأثرى المبهج مع ما تهدف إليه الدار من الملتقى وهو جمع عقول أدبية على ضفاف النيل ليتعارفوا بينهم كأشخاص لكل منهم حياته، والتى سطورا أجزاء منها فى كتب تم نشرها من خلال الدار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى